الخميس، 21 يوليو 2011

توفيق عكاشة والحُلم القديم


الغلطة ليست غلطة توفيق عكاشة.

توفيق عكاشة عاش صغيراً في منزل فلاّحي مبني من الطوب اللبن (أو هكذا أتوقع!) وترّبى على رؤية البط وهو يُزّغّط كعادة طبيعية مارستها العائلة وتوارثتها الأجيال، الغلطة ليست غلطته.. ليس من حقك أن تتهكم على اندفاعه الشديد وعلى اهتمامه الواضح بتزغيط البط، فكما شب المرء على شيء شاب عليه (من شبّ على البط شاب عليه).

الغلطة ليست غلطته، عكاشة ترّبى بحيث يعلّي صوته في أي موقف يستاهل أو ميستاهلش، الناس حواليه هم من جعلوه هكذا.

الغلطة ليست غلطته، روح البارانويا التي تخالجه هي من جعلته يقول أنه قد تعرّض لـ28 محاولة قتل، وفي نفس الوقت يؤكّد لقناة "التحرير" أنّه جاء إلى مقرها (بعربيته وبدون حارس).

الغلطة ليست غلطته، الرجل لم يكن يُدرك بأنه سيثير تلك الضجة، لم يكن يتصوّر أنه سيأتي يوم بعد الثورة ويأتي بعض الناس ويشجعوه ويرسلوا له بعض الرسائل ليلقيها في برنامجه، الراجل اتبسط برضه.

الغلطة ليست غلطته، الرجل كان مع الحزب الوطني (وعندي شك إنه احتمال يكون "وما زال")، واحد مع الحزب الوطني، ماذا تريد له أن يكون ؟! (على نفس وزن: واحد مصاحب علي علوكة وأشرف كوخة ؟ عايزه يطلع إيه؟(.


الغلطة ليست غلطة توفيق عكاشة، الغلطة غلطة من سمحوا له بأن يُصبح أمامنا، الغلطة غلطة الإعلام الذي سمح بظهوره لنا، الغلطة غلطة (الأدمغة الناشفة) التي ما زالت تتمتع ببرود عجيب فترى أن (اللي بيعمله عكاشة ده فيه مصلحة للبلد)، الغلطة غلطة من يؤيده، الغلطة غلطة من ساعد على رفع قيمة توفيق عكاشة بدون أن يهتم برفع قيمة بلده أولاً.

توفيق عكاشة يرى أن البرادعي لا يصلح للرئاسة حيث أنه لا يستطيع (تزغيط البط) بمهارة.... الأمر متطابق أيضاً معي، فأنا أرى أن توفيق عكاشة لا يصلح للرئاسة - ليس لأنه مزغّط للبط، لا مانع أن يكون الرئيس مزغط بط شاطر- ولكن لأنه كثير الكلام، قليل الأفعال، والأهم...لأنه بكلامه لا يستطيع (تزغيط عقول الشعب) بمهارة.


هناك 7 تعليقات:

  1. توفيق علوكة دا حاجة تيت :)

    ردحذف
  2. على رأي بوحة: راجل مبالغ فيه
    :)

    بجد إنسان أنا مش عارف جايب الدماغ دي منين
    أنا أعرف إن في ناس دماغها لسعت منها من زمان.. بس ما كنتش مستنى إن واحد منهم يتقال عليه "إعلامي" والتاني يكون "زعيم الثورة الخضراء"

    ردحذف
  3. الا توفيق عكاشة :):)

    ردحذف
  4. الله عليك يا عبدالرحمن يا فنان..نظرة من منظور غريب اوي بس ظريف..يعني فعلا بيضحك.. رائع..

    ردحذف
  5. Eslam :
    بوحة ده راجل محترم ! :)

    غير معرف : إنتا تبع الفراعين ؟! إنتا أحمد سبايدر صح ؟ :D

    salma :
    مشّكر :D

    ردحذف
  6. توفيق عكاشة بيورينا كيف يستطيع الشيطان الوسوسة

    ردحذف

إتكلّم!