الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

أكثر من مجرد "ربنا يرحمك يا شعراوي".




وُلد في ميت غمر بالدقهلية لينشأ بعدها على حب الله وحب القرآن الكريم، التحق بمعهد الزقازيق الأزهري  وبعدها دخل المعهد الثانوي حيث علا صيته هناك، أصبح رئيساً للطلبة وبعد ذلك أصبح رئيساً لجمعية الأدباء بالزقازيق، التحق بكلية اللغة العربية عام 37، وتدرّج في مناصبه فعمل لسنوات وسنوات في (المعهد الديني بطنطا، المعهد الديني بالزقازيق ،المعهد الديني بالإسكندرية، جامعة أم القرى في السعودية،... إلخ).


تعِب الشيخ محمد متولي الشعراوي لمدة طويلة جداً في ( حياته لم أعرف عنها سوى قليل القليل.. والبركة في ويكيبديا)، إجتهد لسنوات طوال حتّى يصبح شيخاً ذكياً، عالماً، محبوباً بهذا الشكل.

علاقتي بالشيخ الشعراوي لا تتتعدى الأربعة أشياء، أولاً: بعض الخُطب التي كنت أراها في رمضان قبل آذان المغرب (ده أيام زمان، دلوقتي بقيت أشوفها على يوتيوب)، ثانياً: كتاب معجزة القرآن الذي كان (علينا في أولى ثانوي)، ثالثاً: كتاب "القضاء والقدر" الذي كنت قد قرأته له منذ مدة طويلة، رابعاً: مسلسل "إمام الدعاة" (وبالذات "آمين آمين آمين .. آمين يا رب العالمين).

أراه يجلس على منبره المعتاد ويحرك أصابعه ورأسه بطريقته المعتادة، يشرح للناس بعض المصطلحات القرآنية ويفسّرها بسلاسة وبإبتسامة هادئة، يقول جدي "ربنا يرحمه.. كان راجل ذكي أوي".
أهز رأسي وأقول : "فعلاً".

الجميع بلا إستثناء يقول عندما يشاهد الشعراوي "ربنا يرحمه" أو "ربنا يرحمك يا شعراوي" أو أية أشياء من هذا القبيل، أنا واثق جدًا بأن هذا لا يكفيني، لن أكتفي بمصمصة شفتاي قائلاً "ربنا يرحمه"فأنا أعلم جيدًا أن للشيخ الشعراوي (معَزة خاصة جداً) في قلبي حتّى لو كانت علاقتنا تقتصر على الأربعة أشياء سابقة الذِكر... لا أدري (إيه اللي المفروض أعملّه بالظبط)، ولكنـّي أعرف أن أنا فعلاً (بحبه أوي).

نور على نور يا شيخنا.

هناك 3 تعليقات:

  1. لا تكتفى بالأربع أشياء فالأمام رحمه الله له فيض غزير بأشيائك الأربعه هذه تكاد تكون لم تصب منه شيئاً

    راجع هذاالموقع ففيه الكثير والكثير حمل ام بى ثى وريل بلاير واسمتع وتمعن واستزد من معين لا ينضب وبتفتح لك كل يوم شئ فيه

    http://www.elsharawy.com/

    ردحذف
  2. لما تلاقي نكرة زي خالد منتصر يتكلم عن الشيخ الشعراوي يبقى لازم تعرف إنك لا يصح أن تكتفي بالترحم فقط، ولكن تستبسل في الرد عليهم ومن هو على شاكلتهم

    ردحذف
  3. ابني الحبيب ع.سالم
    كل عام وانت بخير لقد قرا لي صديق بعض موص\ضوعات مدونتك وذلك لضعف بصري فسعدت بما كتبت وتمتعت بالحلاوة والطلاوة والذكتء وجميل العباره.
    فانت سياسي خفيف الظل رقيق المشاعر ولك التحية والسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

    ردحذف

إتكلّم!