السبت، 11 يناير، 2014

عشر نقاط/دروس مستفادة/نصائح من 2013


"And it's a beautiful day"- fargo 1996


1- الإنسان ضعيف. (وهي نقطة مُستفادة من قبل في 2012).


2- لا بأس من أن تترك رغبتك الملحة في الاستماع إلى أُغنية جديدة أومشاهدة فيلم من الموجة الفرنسية الجديدة أو قراءة كتاب لا يوجد منه سوى أربعة نسخ حول العالم من أجل الاستمتاع بفيلم كوميدي خفيف لجاك بلاك، ذلك الفيلم الذي ينظر إليك كلما فتحت فولدر الأفلام ويتسائل عن سر تجاهلك التام له كل هذه السنوات، أما جاء الوقت لكي تعطيه حقه؟، أنت تعرف جيدًا أن تقييمه منخفض على imdb، ولكن تبًا للتقييمات!، ألست أنت من كان يقول ذلك كلما تحدث أحدهم بالسوء عن فيلم Valhalla rising؟ ، ربما يُعجبك الفيلم، من يدري؟

3- كن ممتنًا لهانز زيمر وستيفن برايس وكارتر بورول، وأدعُ لهم بطيلة العمر.

4- أخبر أصدقاءك أن فيلم Gravity لألفونسو كوارون يستحق هذا الاهتمام وهذه الضجة، وحاول أن تُوقف تلك الرغبة الملحة في أن تقتل كل من يستخدم كلمة "Overrated" عن هذا الفيلم.


5-  أخبر أصدقاءك أن مسلسل Breaking Bad لفينس جيلجان يستحق هذا الاهتمام وهذه الضجة، وحاول أن تُوقف تلك الرغبة الملحة في أن تقتل كل من يستخدم كلمة "Overrated" عن هذا المسلسل.

5- كُن ممتنًا لـsoundcloud.

6- كُن ممتنًا لهؤلاء الأشخاص الذين يشاركونك شغف أشياءٍ بعينها. ليسوا كثيرون، فاكتب اسماءهم لأنهم يستحقون ذلك.

7- حاول، فقط حاول، أن لا تفقد إنسانيتك، الأمر يبدو مبتذلًا، والنصيحة تبدو ساذجة وطفولية وحالِمة بشكل كبير، أعرف، ولكن حاول.

8- كلمات مثل "حفلة عشرة ونُص"، "سَهَر"، "بلايستيشن تو"، "ألغاز الأذكياء"، "ميس نرمين"، "الشريط"، "تحميض النيجاتيفز" هي كلمات تُثير الكثير من مشاعر الحزن وخلافه، حاول أن تبتعد عنها، بقدر الامكان.

9-
"- أنا راحت عليا نومة.
- معلش.
- أنا سِقِطت.
- معلش.
-أنا هموت قريب.
- معلش."

 حاول أن تتوقف عن تكرارك لكلمة "معلش"، الموضوع يصبح سخيفًا بمرور الوقت. حاول أن تبحث عن كلمات أخرى تؤدي نفس الوظيفة وليست بهذا القدر من البرود.

10- وأخيرًا، لا تمنع الـFloaters السابحة داخل عينيك من تأملك للسماء الزرقاء، إرفع رأسك وتأمل، واحرص دائمًا على اختيار موسيقى تصويرية مناسبة.


*ملحوظة: أفعال الأمر في هذه التدوينة مُوجهة لي أنا، وليس لكم. معلش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتكلّم!